علّق الدكتور عباس شراقي، أستاذ الجيولوجيا والموارد المائية، على بيان وزارة الري بشأن إدارة سد النهضة الإثيوبي وفتح مفيض توشكى، موضحًا أن ما يقرب من 110 مليارات متر مكعب من المياه تم حجزها خلف سد النهضة خلال السنوات الماضية.
وقال شراقي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد"، إن هذه الكميات الكبيرة من المياه لم يشعر المواطن بنقصها بفضل السد العالي ومشروعات الدولة لتعويض الفاقد وإعادة تدوير المياه.
وأشار إلى أن مصر أنفقت أكثر من 500 مليار جنيه على مشروعات مائية متنوعة، تشمل تجديد القناطر وإنشاء محطات لمعالجة مياه الصرف الزراعي ومحطات لتحلية مياه البحر، في إطار خطة شاملة لتعزيز الأمن المائي.
قرأ أيضًا | من السد العالي إلى الضبعة النووية.. ستة عقود من الشراكة «المصرية - الروسية»

على طاولة المفاوضات.. ما تكتيك ترامب في الضغط على إيران؟
القاهرة الإخبارية: 10 مليارات دولار و160 اتفاقية لدعم أوكرانيا في قمة إعادة الإعمار
بعد سلسلة من الانتهاكات الإسرائيلية.. هدوء حذر في البلدات اللبنانية





